مغرب28مغرب28
  • آخر الأخبار
  • فيديوهات
  • اقتصاد
  • سياسة
  • مجتمع
  • دولية
  • رياضة
  • رأي
  • صحة
  • تكنولوجيا
  • فن وثقافة
  • كان زمان
  • جمانة
  • تواصل معنا
فيسبوك انستغرام توتر يوتوب
آخر الأخبار
  • دراسة تكشف ارتفاع نسبة السكري لدى الرجال المغاربة مقارنة بالنساء
  • مؤسسة الوسيط تعالج أكثر من 2400 شكاية سنة 2023
  • المندوبية العامة للسجون تطلق منصة رقمية لتدبير الشكايات
  • الحكومة تقنن طرق اعتماد وإنتاج الأفلام السينمائية
  • مباحثات مغربية فيتنامية لتعزيز التعاون الاقتصادي والبرلماني
  • الولايات المتحدة تطلق تحديثات ذكاء اصطناعي جديدة في ويندوز 11
  • مجلس الحكومة ينظم توزيع واستيراد الأفلام وتأشيرات عرضها
  • أخنوش يرأس مجلس إدارة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات
  • الحكومة تصادق على تنظيم بطاقة المهني السينمائي وعلامة الأستوديو
  • بنك المغرب يستعرض أداء القطاع البنكي وتحديات التمويل المناخي
  • حزب الأحرار يشيد بالمنجزات الملكية ويؤكد دعم الحكومة
  •  آجال أداء الطلبيات العمومية تستقر في 18 يوماً سنة 2024
تواصل معنا
فيسبوك انستغرام توتر يوتوب
مغرب28 مغرب28
  • الرئيسية
  • اقتصاد
  • سياسة
  • مجتمع
  • دولية
  • رياضة
  • رأي
  • صحة
  • تكنولوجيا
  • فن وثقافة
  • كان زمان
  • جمانة
تواصل معنا
فيسبوك انستغرام توتر يوتوب
مغرب28مغرب28
مجتمع

المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق أربع خدمات جديدة

مغرب28الجمعة 4 يونيو 2021 - 21:30
فيسبوك واتساب توتر ينكدين البريد الإلكتروني

كشف المكتب الوطني للسكك الحديدية انه قام بإطلاق أربع خدمات جديدة لجعل السفر أبسط وأسهل وأكثر سهولة ومتعة ،  حيث أن هذه الخدمات ، التي تم إطلاقها على التوالي منذ 28 ماي الماضي وحتى 15 يونيو الجاري، تهدف إلى تسهيل سفر الزبناء.

وستغطي هذه الخدمات، الرقمية بنسبة 100 بالمائة، جميع مراحل رحلة الزبون من معلومات السفر، مرورا بشراء التذاكر، وصولا إلى الخدمة على متن القطارات وخارج المحطات، توقعا للعودة إلى التنقل الطبيعي بعد الحجر الصحي الذي كان له تأثير قوي على عادات السفر.

ويتعلق الأمر بخدمة معززة لصيغة “القطار+سيارة”، وخدمة قرب معززة، وقناة محادثة جديدة (M’ONCF)، وقائمة طعام البراق الجديدة التي تحمل اسم “شهيوات ماما”، مسجلا أن خدمة “القطار+سيارة” تقدم الآن، بالإضافة إلى التأجير، صيغة لمشاركة السيارة تم تطويرها بالشراكة مع “كارمين” (Carmine).

وأشار المكتب إلى أن هذه الخدمة المبتكرة تتيح للزبناء، منذ يوم الجمعة 28 ماي 2021، الوصول إلى سيارة الخدمة الذاتية بمجرد الحجز مقدما من الموقع (www.oncf-voyages.ma) المتداخل مع منصة “كارمين” الرقمية بنسبة 100 بالمائة، مضيفا أن هذه الخدمة تتيح للمستخدمين الاستفادة بطريقة عملية بقدر ما هي سريعة من عرض تفضيلي يتيح للمستخدمين التدريب على الاستفادة ساعتان مجانا على سيارات كارمين المتاحة لهم من خلال مشاركة السيارة.

وتابع المصدر أن هذه السيارات متوفرة بالفعل ويمكن للزبناء الحصول عليها في محطات الدار البيضاء-المسافرين، والدار البيضاء-الميناء، وعين السبع، والرباط-أكدال، وطنجة-المدينة، ومراكش.

وذكر المكتب أن خدمة “القطار+سيارة” التي طورها المكتب الوطني للسكك الحديدية، تهدف إلى تقديم حلول نقل شاملة للركاب تكميلية للقطار، بالشراكة مع محترفين في منطقة تأجير السيارات التي تفي بالمعايير المطلوبة من قبل المكتب الوطني للسكك الحديدية.

كما عزز المكتب الوطني للسكك الحديدية من جودة خدمة القرب، بحيث بعد نجاح إطلاق قناة البيع الجديدة لأول مرة في أكتوبر 2020، والتي جعلت شراء تذاكر القطار أكثر سهولة للزبناء، عبر شبكة التسهيلات و(الشعبي كاش)، يقوم المكتب بتوسيع هذه الخدمة إلى شريكه (باريد كاش) وبالتالي يبلغ تواجده الإجمالي من خلال أكثر من 3800 فرعا، ليكون أقرب إلى أكبر عدد من المسافرين.

وتكمل هذه الخدمة المعززة القنوات الأخرى التي يضعها المكتب رهن إشارة زبنائه، وشبكة نقط البيع في المحطات (الشبابيك والأجهزة الآلية).

من جهة أخرى، تم اقتراح قناة محادثة جديدة (M’ONCF) وهي ولادة جديدة للخدمات الرقمية والتي، اعتبارا من 10 يونيو 2021، ستعمل على تعزيز العلاقات مع الزبناء وإثراء قنوات المحادثة الفورية للمكتب، واستكمال مجموعة القنوات الرقمية للمعلومات وعلاقات الزبناء الحالية.

ويهدف برنامج (ONCF Chatbot)، الذي اطلق عليه اسم (M’ONCF)، إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى المعلومات المفيدة لجميع للمسافرين من خلال تزويدهم بمساعدة افتراضية في الوقت الفعلي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بغرض تسهيل تجربة السفر.

في نسخته الأولى، سترد (M’ONCF) عبر تطبيق (واتساب) على الرقم (0667652255) كتابيا باللغة العربية الفصحى، والدارجة، والفرنسية، على أسئلة المسافرين المكتوبة والمسموعة على جداول مواعيد القطارات والأسعار، وستساعدهم في شراء التذاكر وسيقوم بتوجيههم إلى الموقع التاجر (www.oncf-voyages.ma).

ويتعلق الأمر كذلك بقائمة طعام البراق الجديدة التي تحمل اسم (شهيوات ماما)، والتي تقدم تجارب تذوق جديدة، من خلال وصفات منزلية الصنع تلبي توقعات مسافري البراق من حيث تقديم الطعام.

أنشر المقال فيسبوك واتساب توتر ينكدين البريد الإلكتروني
المقال السابقمراكش : الدرك يوقف 200 شخص بتهم عديدة خلال فترة قصيرة
المقال التالي الأمم المتحدة تعول على المغرب لتقاسم خبرته في مجال الهجرة مع البلدان الإفريقية

أترك تعليقاً إلغاء الرد

آخر الأخبار

دراسة تكشف ارتفاع نسبة السكري لدى الرجال المغاربة مقارنة بالنساء

الجمعة 25 يوليوز 2025 - 23:35

مؤسسة الوسيط تعالج أكثر من 2400 شكاية سنة 2023

الجمعة 25 يوليوز 2025 - 23:05

المندوبية العامة للسجون تطلق منصة رقمية لتدبير الشكايات

الجمعة 25 يوليوز 2025 - 22:35

الحكومة تقنن طرق اعتماد وإنتاج الأفلام السينمائية

الجمعة 25 يوليوز 2025 - 22:05

مباحثات مغربية فيتنامية لتعزيز التعاون الاقتصادي والبرلماني

الجمعة 25 يوليوز 2025 - 21:50
تحميل المزيد

إشترك لتتوصّل بجميع المستجدات

توصّل بآخر الأخبار و المستجدات في مختلف المجالات

مغرب28
فيسبوك انستغرام توتر يوتوب
  • الرئيسية
  • اقتصاد
  • سياسة
  • مجتمع
  • دولية
  • رياضة
  • رأي
  • صحة
  • تكنولوجيا
  • فن وثقافة
  • كان زمان
  • جمانة
  • تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لموقع مغرب28 © 2025


هذه الصحيفة في ملكية المقاولة الإعلامية CMSM

أكتب أعلاه واضغط على زر الدخول للبحث. اضغط على زر الخروج لالغاء.