محمد ولد الرشيد يبحث بمراكش تعزيز التعاون البرلماني مع أمريكا اللاتينية والكاريبي

أجرى رئيس مجلس المستشارين، محمد ولد الرشيد، بمراكش، سلسلة مباحثات ثنائية مع رؤساء برلمانات وطنية واتحادات برلمانية إقليمية بأمريكا اللاتينية والكاريبي، على هامش أشغال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو-متوسطية والخليج، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون البرلماني وتطوير العلاقات بين المملكة المغربية ودول المنطقة.

 

وشملت هذه المباحثات رئيسة برلمان أمريكا الوسطى، كارلا غوتييريز، ورئيس الكونغرس الوطني بجمهورية هندوراس، خوسي توماس زامبرانو، ورئيس مجلس النواب بجمهورية الدومينيكان، ألفريدو باشيكو، ورئيس برلمان السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية “البرلاسور”، رودريغو غامارا. وشكلت اللقاءات مناسبة لاستعراض آفاق تعزيز الحوار السياسي البرلماني، وتبادل الخبرات التشريعية، ودعم المبادرات الرامية إلى ترسيخ التعاون جنوب-جنوب، وتشجيع الاستثمار والتبادل الاقتصادي والتجاري بين الجانبين.

 

وخلال هذه اللقاءات، جدد عدد من المسؤولين البرلمانيين دعمهم الثابت للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وتأييدهم لمبادرة الحكم الذاتي باعتبارها الأساس الجاد وذي المصداقية لتسوية النزاع الإقليمي، منوهين بمضامين قرار مجلس الأمن رقم 2797 وبالدينامية الدولية الداعمة للموقف المغربي. كما أشاد الجانبان بمبادرة إحداث منتدى برلماني دائم بين المغرب ودول أمريكا اللاتينية والكاريبي، باعتبارها آلية مؤسساتية لتعميق الحوار وتنسيق المواقف بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أكتب أعلاه واضغط على زر الدخول للبحث. اضغط على زر الخروج لالغاء.