مغرب28مغرب28
  • آخر الأخبار
  • فيديوهات
  • اقتصاد
  • سياسة
  • مجتمع
  • دولية
  • رياضة
  • رأي
  • صحة
  • تكنولوجيا
  • فن وثقافة
  • كان زمان
  • جمانة
  • تواصل معنا
فيسبوك انستغرام توتر يوتوب
آخر الأخبار
  • وفاة الإعلامي علي حسن أحد أبرز وجوه التلفزيون المغربي
  • توقعات جوية: طقس حار نسبيا وزوابع رياح بعدة مناطق
  • مجلس جماعة أكادير يناقش أولويات التنمية ويستعد لميزانية 2026
  • أسعار النفط تتراجع بعد مكاسب سابقة بنسبة 2 في المائة
  • مصر تحتضن قمة عالمية حول الذكاء الاصطناعي في فبراير المقبل
  • موجة حر قياسية تضرب إسبانيا وتتسبب في وفيات وحرائق
  • توقيف مواطن تركي بمطار محمد الخامس مبحوث عنه دوليا
  •  البنتاغون يخطط لنشر الجيش في شيكاغو لمواجهة الجريمة
  • “سبيس إكس” تطلق مركبة شحن جديدة نحو محطة الفضاء الدولية
  • تقنية أمريكية لتسريع الحقن الوريدي التقليدي
  • الدوري الإسباني: فياريال وبرشلونة وريال مدريد في الصدارة
  • ميناء الصويرة.. انخفاض مفرغات الصيد البحري بـ30 بالمائة
تواصل معنا
فيسبوك انستغرام توتر يوتوب
مغرب28 مغرب28
  • الرئيسية
  • اقتصاد
  • سياسة
  • مجتمع
  • دولية
  • رياضة
  • رأي
  • صحة
  • تكنولوجيا
  • فن وثقافة
  • كان زمان
  • جمانة
تواصل معنا
فيسبوك انستغرام توتر يوتوب
مغرب28مغرب28
مصدر 28

غيثة مزور : معدل معالجة شكايات المواطنين يتجاوز 20 يوما عبر بوابة الشكايات الإليكترونية

مغرب28الثلاثاء 4 يناير 2022 - 09:07
فيسبوك واتساب توتر ينكدين البريد الإلكتروني

أفادت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة أن أزيد من 1730 إدارة عمومية منخرطة في ورش تذليل العقبات التي يواجهها المواطنون في علاقتهم بالمرفق الإداري، مشددة خلال جوابها عن سؤال شفوي بالبرلمان على أن نسبة معالجة الشكايات التي يتم التوصل بها عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بتلقي شكايات المواطنين تصل إلى 85 في المائة، فيما يصل أمد معالجة كل شكاية في المعدل إلى عشرين يوما.

أما بخصوص الحق في الحصول على المعلومات الموجودة بحوزة الإدارة، فقد نبهت الوزيرة مزور إلى أنه جرى تعيين 2016 موظفا مكلفين بتلقي ودراسة الطلبات المتعلقة بالحصول على المعلومات، كما استفاد أكثر من ألف موظف من دورات تكوينية في هذا المجال.

وأوضحت الوزيرة أن نسبة معالجة طلبات الحصول على المعلومات التي تم التوصل بها عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بهذا الغرض، وعددها 4000 طلب، بلغت 64 في المائة، لافتة إلى أن الوزارة تعمل حاليا مع مختلف الإدارات من أجل توفير المعلومات التي بحوزتها، ونشرها بطريقة استباقية، ليجدها المواطنون متوفرة دونما حاجة إلى تقديم طلبات للحصول عليها.

المغاربة المغرب غيثة مزور
أنشر المقال فيسبوك واتساب توتر ينكدين البريد الإلكتروني
المقال السابقهذه أهم توقعات حالة الطقس ليومه الثلاثاء 04 يناير 2022
المقال التالي منير القادري :العلم يؤدي ثمن الفصل بين القيم والممارسة السياسية والاقتصادية

أترك تعليقاً إلغاء الرد

آخر الأخبار

وفاة الإعلامي علي حسن أحد أبرز وجوه التلفزيون المغربي

الثلاثاء 26 غشت 2025 - 13:00

توقعات جوية: طقس حار نسبيا وزوابع رياح بعدة مناطق

الثلاثاء 26 غشت 2025 - 12:00

مجلس جماعة أكادير يناقش أولويات التنمية ويستعد لميزانية 2026

الثلاثاء 26 غشت 2025 - 11:00

أسعار النفط تتراجع بعد مكاسب سابقة بنسبة 2 في المائة

الثلاثاء 26 غشت 2025 - 10:00

مصر تحتضن قمة عالمية حول الذكاء الاصطناعي في فبراير المقبل

الأثنين 25 غشت 2025 - 20:01
تحميل المزيد

إشترك لتتوصّل بجميع المستجدات

توصّل بآخر الأخبار و المستجدات في مختلف المجالات

مغرب28
فيسبوك انستغرام توتر يوتوب
  • الرئيسية
  • اقتصاد
  • سياسة
  • مجتمع
  • دولية
  • رياضة
  • رأي
  • صحة
  • تكنولوجيا
  • فن وثقافة
  • كان زمان
  • جمانة
  • تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لموقع مغرب28 © 2025


هذه الصحيفة في ملكية المقاولة الإعلامية CMSM

أكتب أعلاه واضغط على زر الدخول للبحث. اضغط على زر الخروج لالغاء.