بلغت مبيعات التجارة الإلكترونية في السعودية 45.6 مليار ريال (12.16 مليار دولار) خلال الاشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مسجلة نموا قويا تجاوز 81 في المائة، وفق بيانات رسمية.
وتشهد التجارة الإلكترونية في السعودية تطورا كبيرا، مدعومة بالتوجه الحكومي حيال التوسع في قطاع المدفوعات الإلكترونية والتحول الرقمي ضمن برنامج تطوير القطاع المالي، أحد برامج رؤية المملكة 2030 التي تستهدف زيادة حصة التعاملات غير النقدية بحلول 2025 إلى 70 في المائة.
وبحسب بيانات البنك المركزي السعودي ساما، بلغ متوسط مبيعات التجارة الإلكترونية نحو 302.1 مليون ريال يوميا خلال الفترة المذكورة، فيما تجاوز متوسط العملية الواحدة 200 ريال.
ومن المتوقع، وفق البيانات، أن تتجاوز مبيعات التجارة الإلكترونية في السعودية حاجز 100 مليار ريال بنهاية العام الجاري، في ظل النمو القوي والمتواصل.
وخلال العام الماضي، بلغت المبيعات نحو 74.3 مليار ريال، وهي مستوى قياسي بحسب البيانات المتوافرة، وأتت من خلال 347.7 مليون عملية.