أوصى المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بضرورة بلورة رؤية مندمجة تشاركية خاصة بمجال التسويق من خلال إشراك جميع الفاعلين المعنيين.
ومن أجل تسويق عادل للمنتجات الفلاحية، يضمن دخلا منصفا للفلاح، شدد المجلس في إطار الرأي الذي يحمل عنوان “من أجل مقاربة مبتكرة ومندمجة لتسويق المنتجات الفلاحية”. على ضرورة تحسين مسلسل التسويق في سلاسل الإنتاج الفلاحية.
وكذا وضع تدابير تشريعية وتنظيمية وتقنية ومخطط تواصلي من أجل مكافحة ضياع وهدر المنتجات الفلاحية، إضافة إلى التعجيل بإصلاح فضاءات التسويق من أجل تجنب المضاربات وتعدد الوسطاء، وكذا تطوير آليات جديدة لمواكبة وتنظيم المنتجين، وكذا تسريع التحول الرقمي للتسويق من خلال تشجيع الابتكار وإدماج المنتجين الصغار والمتوسطين.