أعلنت شركة (ال جي الكترونيكس)،عن حجم المبيعات الموحدة والتي بلغت 21.11 ترليون وون كوري (17.53 مليار دولار) خلال الربع الأول من سنة 2022،وهو ما يمثل أكبر رقم أعمال في تاريخ الشركة. مع تحقيق أرباح تشغيلية بـ 1.88 ترليون وون كوري (1.56 مليار دولار) والتي تأثرت إيجابا بمداخيل العائدات، التي تم تعويضها جزئيًا بتكلفة إعادة هيكلة اليد العاملة.
ومقارنةً بالربع الأول من السنة الماضية، ارتفعت الإيرادات بنسبة 18.5 بالمائة، كما قفزت أرقام الربحية بنسبة 6.4 بالمائة، مما يعكس الطلب القوي للغاية على الأجهزة الكهرومنزلية من(إل جي)، حيث يواصل المستهلكون في جميع أنحاء العالم، التركيز على نظام صحي للمعيشة والنجاعة الطاقية وتجديد المنازل. كما زادت المبيعات في وحدة أعمال مكونات المركبات، مع ارتفاع الطلب على قطع غيار السيارات بعد الإستجابة الإستباقية والوقائية لنقص أشباه موصلات السيارات.
كما بلغت مبيعات شركتا LG Home Appliance و LG Air Solution في الربع الأول من السنة 7.97 ترليون وون كوري (6.62 مليار دولار أمريكي)، وهو ما يمثل أرباحًا تشغيلية قدرها 447.60 مليار وون كوري (371.68 مليون دولار أمريكي).
وسجلت المبيعات زيادة بنسبة 18.8 بالمائة مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وهو ما يمثل حجم إيرادات الأعلى لوحدة الأعمال.
من جهتها، سجلت شركة LG Home Entertainment مبيعات بلغت 4.06 ترليون وون كوري (3.38 مليار دولار) بأرباح تشغيلية قدرها 188.40 مليار وون كوري (156.44 مليون دولار). وبالتالي ارتفعت المبيعات بنسبة 1.4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وحقق قسم حلول خدمات ما بعد البيع للمركبات في (إل جي)إيرادات بقيمة 1.88 تريليون وون كوري (1.56 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول. وتعكس زيادة المبيعات بـ 8.5 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي استجابة استباقية لنقص أشباه موصلات السيارات.
كما تقلصت الخسائر التشغيلية لوحدة الأعمال في الربع الأول إلى 6.30 مليار وون كوري (5.23 مليون دولار أمريكي)، حيث طبقت الشركة إدارة أفضل للتكاليف لتحسين الربحية.
أما شركة LG Business Solutions فقد سجلت تحسنًا في إيرادات الربع الأول من العام بلغت 2.02 تريليون وون كوري (1.67 مليار دولار)، بزيادة قدرها 23.7 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى استمرار الطلب على المنتجات مثل الشاشات ومنتجات الكمبيوتر المحمول في بداية التعليم الجامعي. وهو موسم تعافي قطاع B2B، بينما تحسنت أيضًا القدرة التنافسية للمنتجات وكذا الكفاءة التشغيلية.