أعلنت شركة دل تكنولوجيز عن تطوير حلولها لمساعدة تجار التجزئة على تحقيق المزيد من المكاسب بشكل سريع وتحسين تجارب العملاء من خلال تعزيز البيانات التي يتم إضافتها إلى مواقع البيع المختلفه، من التسوق في المتاجر، إلى خدمات التقاط البضائع من مواقع محددة مسبقا، وحتى في التسوق على الإنترنت بكافة تقنياته، وفي السياسات الشهيرة المتبعة لتجنب الخسارة، طور تجار التجزئة من اعتمادهم على تقنيات (الطرفية)edge technologies لمواكبة متطلبات القطاع وخلق تجارب أفضل للعملاء.
وقد توصلت دراسة حديثة أجرتها 451 Research وهي شركة أبحاث ورؤى تحليلية تابعة لمؤسسة (S&Pو Global Market Intelligence ( وبتكليف من دل أن هذا النمو سيستمر، حيث يتوقع 77٪ من تجار التجزئة زيادة عمليات البيع المتطورة بشكل كبير في العامين المقبلين. ومع ذلك ، فإنه دون اتباع نهج شامل يمكن أن يؤدي تطبيق تلك التقنيات الجديدة على نطاق جغرافي واسع ومواقع متعددة إلى توليد حلول معقدة وغير مترابطة مما يؤدي في النهاية إلى زيادة تكلفة إدارة تكنولوجيا المعلومات بالنسبة لبائع التجزئة.
وقال جيل شنيورسون، نائب الرئيس الأول لحلول الحوسبة الطرفية بشركة دل تكنولوجيز: (نساعد تجار التجزئة على دمج هذه التقنيات بسهولة حتى يتمكنوا من تحليل البيانات عند إنشائها واتخاذ قرارات بشكل أسرع وتقديم تجارب إيجابية للمتسوقين والموظفين داخل المتجر).
وتجمع الإمكانات الجديدة المقدمة من دل بين التقنيات المتطورة، بحيث يمكن لتجار التجزئة إدارة البنية التحتية وتوسيع نطاقها بسهولة من مراكز البيانات إلى الأجهزة الطرفية، وإطلاق تطبيقات الذكاء الاصطناعي الرقمية داخل المتجر لتقديم تجارب أفضل، كما يمكن كذلك تبسيط البيع بالتجزئة لتحسين التجارب داخل المتجر.