حققت وكالات الإشهار أرباحا طائلة في الآونة الاخيرة، وذلك في ظل التزايد الكبير لعدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت العديد من الشركات ووكالات الإشهار تلجأ للتسويق عبر المؤثرين كاستراتيجية جديدة للتسويق.
وحسب متتبعين، فإن وكالات الاشهار تلجأ للمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، لما لهم من امتيازات إذ يتمتعون بشعبية كبيرة ومتابعة قوية تعد بالملايين.
ويستخدم المؤثرون أساليب مختلفة لإقناع المتابعين، فكما هو معهود في باقي وسائل الإعلام الأخرى من التلفزيون والراديو والجرائد، أنه يتم الإشارة للإشهار ويعي المشاهد أنه أمام وصلة إشهارية عكس ما يقوم به المؤثرون، فهم يستخدمون طرقا أخرى تجعل المتابع لا شعوريا يقتنع بالسلع والخدمة المقدمة، إذ ان طريقة الإشهار عند هؤلاء تكون مضمنة بطريقة سلسلة.