أظهرت بيانات حديثة أن حجم التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية سجل رقما قياسيا في سنة 2021، مدفوعا بالطلب القوي على خدمات توصيل الطعام، وسط جائحة فيروس كورونا، وبلغت قيمة معاملات التسوق عبر الإنترنت 192.9 تريليون وون (160 مليار دولار أمريكي) في العام الماضي، بزيادة قدرها 21 في المائة عن العام الذي سبقه، وفقا للبيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء الكورية.
ويمثل هذا الرقم أكبر قيمة للتسوق عبر الإنترنت منذ أن بدأت هيئة الإحصاء الكورية في تجميع البيانات ذات الصلة في عام 2001، وارتفع حجم المشتريات التي تمت من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة الأخرى بنسبة 27.6 بالمئة على أساس سنوي، ليصل إلى 138.2 تريليون وون. ويمثل التسوق عبر الهاتف المحمول 71.6 بالمئة من إجمالي قيمة التسوق عبر الإنترنت.
وزاد حجم المعاملات عبر الإنترنت لخدمات توصيل الطعام بنسبة 48.2 بالمئة على أساس سنوي، ليصل إلى 25.7 تريليون وون، وقفز حجم المعاملات الخاصة بالمواد الغذائية والمشروبات عبر الإنترنت بنسبة 26.3 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى 24.9 تريليون وون.
كما ارتفع حجم مشتريات السلع الإلكترونية عبر الإنترنت بنسبة 25.8 بالمئة على أساس سنوي، ليصل إلى 22.8 تريليون وون، وفي دجنبر من العام الماضي، ارتفعت قيمة معاملات التسوق عبر الإنترنت بنسبة 15.8 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 18.4 تريليون وون، بينما زاد حجم المشتريات عبر الأجهزة المحمولة بنسبة 22.9 بالمئة ليصل إلى 13.6 تريليون وون.