بلغ إجمالي الاستثمارات الإشهارية في رمضان 2022، 407 مليون درهم، أي بزيادة 9,1 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.
وسجلت معظم وسائل الإعلام (تلفزيون، اللوحات الإشهارية، الصحافة الرقمية والراديو) ارتفاعا قويا إلى حد ما، حيث استحوذ التلفزيون على 63.2% من الحصة السوقية بزيادة 11.9+% أي 257 مليون درهم.
هذا الارتفاع يعزى إلى الإقبال المرتفع على القنوات الوطنية خلال شهر رمضان (70% من حصة المشاهدة لكل من القناة الثانية والأولى مجتمعتين وذلك ابتداء من اليوم الأول من رمضان).
وقالت شركة (إمبيريوم)، المتخصصة في معالجة المعطيات، في تقرير صادر عنها، إن شهر رمضان يحظى عادة بمتابعة جماهيرية كبيرة على مختلف وسائل الإعلام، وهو ما يرتبط بتغيير في عادات الاستهلاك، مع زيادة ملحوظة في السلع والخدمات ووسائل الإعلام. مضيفة أن هذا السياق الرمضاني يولد فترة دروة إلى حد ما للاستثمارات الإعلانية في المغرب.